Home

شبهة أن الشيعة قتلوا الحسين

رد شبهة ان الشيعة قتلوا الحسين عليه السلام: دائماً ما يقول المخالفين ان الشيعة هم من قتلوا الحسين ويعتمدون على شيعة الكوفة الان ويقارنوهم معَ أهل الكوفة في ذلك الزمن فالأزمان تغيرت والدنيا. الرد على شبهة أن الشيعة هم من قتلوا الحسين (عليه السلام الرد على شبهة ان الشيعة قتلوا الامام الحسين عليه السلام و ترجمة يزيد بن معاوية في كتب اهل السنة و ذكر. شبهة أن الشيعة هم الذين قتلوا الحسين (ع) مع الشيخ #ياسر_الحبيب من هم قتلت الامام الحسين (عليه السلام) 14-08-2011, 05:04 PM في الواقع هذه شبهة روّج اليها البعض ممّن في قلبه مرض طعنا منه بالمذهب الشيعي، من أنّ الشيعة هم الذين قتلوا الحسين (عليه السلام)

كتب الشيعة تقرر وتؤكد أن الشيعة هم الذين قتلوا الحسين . فقد قال السيد محسن الأمين بايع الحسين عشرون ألفاً من أهل العراق ، غدروا به وخرجوا عليه وبيعته في أعناقهم وقتلوه { أعيان الشيعة 34:1 } #الشيعة_هم_الذين_قتلوا_الحسين_ع شبهة روّج اليها البعض ممّن في قلبه مرض طعنا منهم بالمذهب الشيعي، والواقع خلاف ذلك، فإنّ الذين قتلوا الحسين (عليه السلام).. مِن جملة التشنيعات التي شنّها أعداء المذهب والجهلاء هي أنّ الشيعة قتلوا الحسين ولازالوا يبكونه, ولدحض هذه الشبهة لابدّ من ترتيب ا مقتبس برنامج البث المباشر مع الشيخ ياسر الحبيب بعنوان: لا تغترو بمن يسمون الصحابة ج14 11-4-2014 يمكنكم مشاهدة.

About Press Copyright Contact us Creators Advertise Developers Terms Privacy Policy & Safety How YouTube works Test new features Press Copyright Contact us Creators. الجواب: أولاً: إن الإمام الحسين (عليه السلام)، قد وصف الجيش الذي جاء لقتاله في كربلاء، بأنهم شيعة آل أبي سفيان. ثانياً: إننا قد أثبتنا في الجزء الأول من كتابنا: «علي (عليه السلام) والخوارج» أن العراقيين لم يكونوا من الشيعة آنئذٍ، وإن كانوا قد بدأوا يعرفون أمر أهل البيت، منذ. بسم الله الرحمن الرحيماللهم صل على محمد وآل محمد الطيبين الطاهرينقال رسول الله صلى الله عليه وآله((مثل اهل. شبهة أن الشيعة هم من قتلوا الحسين (ع) يفصّلها من ثلاثة محاور الشيخ #حسن_فرحان_المالك

مدونة الثقلين: رد شبهة ان الشيعة قتلو الحسين

اللهم صل على محمد وآل محم الجواب: في الواقع هذه شبهة روّج اليها البعض ممّن في قلبه مرض طعنا منه بالمذهب الشيعي، من أنّ الشيعة هم الذين قتلوا الحسين (عليه السلام) أولاً : أن القول بأن الشيعة قتلوا الحسين عليه السلام فيه تناقض واضح ، وذلك لأن شيعة الرجل هم أنصاره وأتباعه ومحبّوه ، وأما قتلته فليسوا كذلك ، فكيف تجتمع فيهم المحبة والنصرة له مع حربه وقتله ؟ ومن المعلوم أيضاً أنّ الجيش الذي خرج لقتال الإمام الحسين عليه السلام كان معظمه من أهل الكوفة، والشيعة في عصر الإمام الحسين عليه السلام كانوا أقليّة قليلة جداً فيها، وذلك لأنّ معاوية بن أبي سفيان ولّى على الكوفة زياد بن سميّة (زياد بن أبيه) وقد تتبع هذا الرجل الشيعة فقتل.

‫Fadak TV - قناة فدك الفضائية - الرد على شبهة أن الشيعة هم

الرد على شبهة ان الشيعة قتلوا الامام الحسين (ع) - YouTub

  1. تعالوا وابكوا على طفل الحسين (عليه السلام)... بكاء الشيخ الحبيب على مصاب الطفل اللرضيع
  2. الشيخ الحبيب: لا يمكن تفضيل الأنبياء على الحسين (عليه السلام
  3. شبهة: الحقيقة المفاجئة هو أننا نجد العديد من كتب الشيعة تقرر وتؤكد أن شيعة الحسين هم الذين قتلوا الحسين. فقد قال السيد محسن الأمي
  4. قسم الإمام الحسين (عليه السلام) أهلا وسهلا بكم في منتدى الكـــفـيل إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التفضل بزيارة صفحة شبهة ان الذين قتلوا الحسين عليه السلام ( هم شيعته ) والجواب.

وهذا نظير ادعائهم أيضاً بأن الشيعة هم من قتلوا الحسين عليه السلام!! ولكن هيهات.. هيهات أن يبلغ حجارهم تلك السماء الشامخة، فإن الله كافي المؤمنين وناصرهم, وحال أولئك كما قال القائل

شبهة أن الشيعة هم الذين قتلوا الحسين (ع) مع الشيخ #ياسر

شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية: الرد على شبهة الشيعي ان ابن تيمية قال ان النواصب هم الذين قتلوا الحسين هل الشيعة قتلوا الحسين عليه السلام ؟وما دورهم ؟ ومن القاتل إنّنا لم نجد أحداً من علماء الرجال أدرج أسماء الذين قتلوا الحسين عليه السلام كأمثال عمر بن سعد، وشبث بن ربعي، وحصين بن نمير، ومحمد ابن الأشعث وغيرهم ضمن رجال الشيعة، بل النصوص تدلّ على أنّهم. الشيعة من قتلوا الحسين شمر الشيعي. 1. شمر بن ذي الجوشن. احد القادة المجرمين القساة في جيش الكوفة وهو من قبيلة بني كلاب ومن رؤساء هوازن وكان قائد المشاة في حرب صفين مع الامام علي عليه السلام وقد. شبهة ان هناك رواة قتلوا الحسين في كتب السنة ===== عمر بن سعد شمر عزرة شبث عمرو بن الحجاج الزبيدي ===== عمر بن سعد قال العجلي في كتابه معرفة الثقات معرفة الثقات ج: 2 ص: 16

من هم قتلت الامام الحسين (عليه السلام) 14-08-2011, 05:04 PM. في الواقع هذه شبهة روّج اليها البعض ممّن في قلبه مرض طعنا منه بالمذهب الشيعي، من أنّ الشيعة هم الذين قتلوا الحسين (عليه السلام). والواقع خلاف. هل بالفعل أن الشيعة هم من قتلوا الحسين (عليه السلام) هل الشيعة من قتل الامام الحسين سلام الله عليه مرسى أصول الدين العقيد الاخ المحترم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته في الواقع هذه شبهة روّج اليها البعض ممّن في قلبه مرض طعنا منه بالمذهب الشيعي من أنّ الشيعة هم الذين قتلوا الحسين (ع) والواقع خلاف ذلك فإنّ الذين قتلوا الحسين (ع) هم شيعة آل.

من هم قتلت الامام الحسين (عليه السلام) - منتدى الكفي

  1. الجواب : في الواقع هذه شبهة روّج إليها البعض ، ممّن في قلبه مرض ، طعناً منه بالمذهب الشيعيّ ، من أنّ الشيعة هم الذين قتلوا الإمام الحسين (عليه السلام)
  2. من هم قتلة الإمام الحسين في الواقع هذه شبهة روّج اليها البعض ممّن في قلبه مرض طعنا منه بالمذهب الشيعي، من أنّ الشيعة هم الذين قتلوا الحسين (عليه السلام). والواقع خلاف ذلك، فإنّ الذين قتلوا الحسين..
  3. #يتفكرون | د.سيد فتح الله؛ هل تتباين مقامات الصحابة ودرجاتهم؟ ومن هم أصحاب البشارات الأعلى؟ ولماذا تختلف مقاييس الشيعة عن السنة؟ ولماذا يرفض الأزهر عرض..
  4. هناك شبهة يرددها أعداء الحسين {ع} في كل عام للانتقاص من الذين يحيون شعائر عاشوراء.في الواقع هذه شبهة روّج أليها البعض ممّن في قلبه مرض طعنا منه بالمذهب الشيعي، من أنّ الشيعة هم الذين قتلوا الحسين {ع}.

من هذا يتضح أن الذين قتلوا الحسين عليه السلام هم شيعة بني أمية أما شيعة الحسين عليه السلام فكانوا في السجون و وصل إليه عدد قليل منهم تمكنوا أن يفلتوا من الحصار الشديد على الكوفة إن تلك الكلمة تشبه الكلمة التي قالها معاوية خداعا للناس عندما قتل عمار بن ياسر ، وكانوا قد عرفوا حديث رسول الله ( تقتله الفئة الباغية ) فقال معاوية : ما قتلناه إنما قتله من أخرجه. يعني علي بن أبي طالب عليه السلام .( . الوهابية خصوم الشيعة يوردون شبهات حول الامام الحسين (ع) , وأن الشيعة هم اللين دعوه قتلوه , وهم الآن يبكون عليه , ويوردون بعض الشواهد على ذلك , فأريد منكم جواباً جامعاً في رد تلك الشبهات أولاً: إن الإمام الحسين (عليه السلام)، قد وصف الجيش الذي جاء لقتاله في كربلاء، بأنهم شيعة آل أبي سفيان. هل شيعة الكوفة هم الذين قتلوا الحسين؟ | مركز الإشعاع الإسلام شيروان: السَّلَامُ عَلَيْكُمُ وَرَحْمَةُ اللهِ. يُثِيْرُ بَعْضُ المُخَالِفِيْنَ شُبْهَةً مَفَادُهَا أَنَّ الشِّيْعَةِ هُمْ مَنْ قَتَلُوا الإِمَاْمَ الحُسَيْنَ {عليهِ السَّلامُ} بِلِحَاظِ أنَّهُمْ هُمُ.

شبهاتٌ حول التشيّع/ في القضيّة الحسينيّة قتلوا الحسين ويبكون عليه! مِن جملة التشنيعات التي شنّها أعداء المذهب والجهلاء هي أنّ الشيعة قتلوا الحسين ولازالوا يبكونه, ولدحض هذه الشبهة لابدّ من ترتيب الجواب وفق ثلاثة مطالب شبهة ان الحسين لم يوص الى ابنه الوحيد علي زين العابدين وإنما أوصى إلى أخته زينب. رد شبهة ان الشيعة تقول بردة غالبية الصحابة بعد رحيل رسول الله . هل الذين قتلوا الامام الحسين شيعة؟.

الذي قتل الحسين الشيعة من كتبهم و اقوال الائمة و علمائهم

  1. فالشيعة قتلوا الحسين و علي و كادوا ان يقتلون الحسن والان يبكون ويلطمون على الحسين الذي قتله الشيعة الا باسا وتعسا لكم يا شيعة اكرام يزيد لابناء عمومته من اهل البيت من كتب الشيعة. كتاب الاحتجا
  2. القسم الاول من بحث الرد على شبهة ان الامام الحسين القى بيده الى التهلكة وكالة انباء براثا 3884 18:20:00 2007-01-2
  3. شُبهة: إنّ الإمام الحسين(عليه السلام)لم يروِ أحاديث جدِّه (صلى الله عليه واله) فضلاً عن أنّ الرواة الشيعة لم يخفوا في رواياتهم ما وقع من خذلان أهل الكوفة للإمام الحسين.
  4. شبهات وردود حول إقامة المآتم ***** اَبناء من قتلوا الحسين فكبّروا وهل درى أنّ الشيعة إنّما يفعلون نحو هذا اقتداءً بسُنّته(صلّى الله عليه وآله وسلّم)؛ فهم يزورون قبور أئمّتهم وإن تطاول.
  5. شبهة الرافضة أن أم المؤمنين قالت (اقتلوا نعثلاً فقد كفر). كما أن الرواية التي نحن بصددها ( (اقتلوا نعثلاً فقد كفر))، فقد جاءت من طريق سيف بن عمر [2]، قال يحيى بن معين: وابن أبي حاتم: ضعيف الحديث.
  6. هل قتل يزيدُ بنُ معاويةَ الحسينَ؟! كثُرت الافتراءات على معاوية بل وازدادوا من النيلِ منه عن طريقِ ابنه يزيد بدعوى أنه قتل حفيدَ النبي محمد الحسين- وأنّ معاو
  7. مثال على كون الشيعة حمقى كما قال الامام الباقر صدق امامنا الباقر عليه السلام ان الشيعة حمقى الزميل القرشي مثال حي على كون الشيعة حمقى اخواني الكرام اذا كان القرآن في دين الشيعة الاثناعشرية محرف فكيف الحال برواياتهم.

أئمة الشيعة ثلاثة عشر 9 - محمد بن يحيى، عن محمد بن الحسين، عن ابن محبوب، عن أبي الجارود، عن أبي جعفر عليه السلام عن جابر بن عبد الله الأنصاري قال: دخلت على فاطمة عليها السلام وبين يديها لوح فيه أسماء الأوصياء من ولدها. شبهاتٌ حول القضية الحسينية (4) منذ سنة عدد المشاهدات : 2154. بقلم: علوية الحسيني. الشبهة: إنّ يزيد لم يأمر بالإتيان بآل الإمام الحسين (رضي الله عنه) سبايا إلى الشام، بل ذهبوا إلى بيته ليقيموا. دليل العلاقة بين دين الشيعة الاثناعشرية و المجوس قرائن صلة دين الشيعة الاثنى عشرية مع دين المجوس هناك اكثر من قرينة تدل على ارتباط دين الشيعة بالمجوس و سنورد بعضها لكن لنبدء باعتراف احد المفكرين الايرانيين المعروفين.

‫#الشيعة_هم_الذين_قتلوا_الحسين_ع شبهة - أهلُ بيتي كالنجوم

99 شبهة رافضية والرد عليها وأظهر البرآءة من أعدائه وكاشَفَ مخالفيه فمن هناك قال من خالف الشيعة أن أصل الرفض مأخوذ من اليهودية !!!! قوله حزن النبي صلى الله عليه وسلم على الحسين . نقول إن. أن من يأتي بعد الصحابة يكون أفضل منهم. أراء الشيعة الإمامية في الصحابة. ما شجر بين الصحابة. جهل كبار الصحابة بالأحكام. شبهة ردة الصحابة رضي الله عنهم والرد عليها. ذم القرآن للصحابة .

شبهاتٌ حول التشيّع/ في القضيّة الحسينيّة قتلوا الحسين

غزوة اُحد (1). لقد كانت لغزوة « بدر » أصداء في عهد النّبي ( صلّى الله عليه وآله وسلّم ) وما بعده ، وقد أوجد انتصار النّبي ( صلّى الله عليه وآله وسلّم ) فيها خوفاً ووجلاً في قلوب المشركين ، خصوصاً بعد ما شاع خبر أنّ النّبي. رد زعم الكاتب التهافت بين كلام كاشف الغطاء وما ورد في كتابه (أصل الشيعة وأصولها) ذكر بعض كتّاب أهل السنة الذين نفوا شخصية عبدالله بن سبأ; رد زعم الكاتب أن ابن سبأ هو أحد أسباب بغض الشيعة لاهل. شبهات حول التشيع إن الذين قتلوا الحسين(ع) بكربلاء، هم الشيعة. وعلى هذا يفسر زيارة الشيعة لمرقد الإمام الحسين بن علي(ع) بكربلاء، وبكائهم عليه طيلة أيام السنة، وخصوصاً أيام عاشوراء، وغير ذلك. إن الحقيقة المفاجئة أننا نجد العديد من كتب الشيعة تقرر وتؤكد أن شيعة الحسين هم الذين قتلوا الحسين . فقد قال السيد محسن الأمين بايع الحسين عشرون ألفاً من أهل العراق ، غدروا به وخرجوا عليه.

المرجع المدرسي يقول أن الشيعة هم من قتل الحسين: روابط اعتراف علماء الشيعة انهم قتلوا الحسين صفات الشيعة دعاء الائمة على الشيعة الرد على شبهة رواة قتلوا الحسين في كتب السنة. بسمه تعالى في الواقع هذه شبهة روّج اليها البعض ممّن في قلبه مرض طعنا منه بالمذهب الشيعي من أنّ الشيعة هم الذين قتلوا الحسين (ع) والواقع خلاف ذلك فإنّ الذين قتلوا الحسين (ع) هم شيعة آل أبي سفيان بدليل خطاب الحسين (ع) اليهم. ملف روابط دليل ان الشيعة هم قتلة الحسين. المخالف كيف يكون شيعي ويقاتل الحسين. سنترك الاجابة لمشايخ الشيعة وذكرهم ان من كاتب الحسين وارسل له الرسائل والكتب يدعوه. ثم غدروا به وخانوه وقتلوه.

الشيعة قتلوا الحسين وهذا هو الدليل يشهد ضدهم اهل البيت منتدى فضح النشاط الصفو الشيعة الإمامية الوثائق--> المادة المختارة. وثائق تثبت وتبين أن شيعة الكوفة هم الذين قتلوا الحسين الحسن يدعوا على الشيعة وروي أن الإمام علي قال لأهل الكوفة، فيما أخرجه الإمام أحمد عن الحسن: اللهم كما ائتمنتهم فخانوني، ونصحت لهم فغشوني، فسلط عليهم فتى ثقيف الذيال الميال، يأكل خضرتها ويلبس فروتها، ويحكم فيهم بحكم.

Video: شبهة أن الشيعة هم الذين قتلوا الحسين؟ الشيخ ياسر الحبيب

27- عند الشيعة إن أول ما يسأل عنه الميت في قبره هو عن حب آل البيت. ينظر كتاب بحار الأنوار ج27 / 79. 28- عند الشيعة إن أهل مدينة قم بإيران مركز الدولة الصفوية يحاسبون في حفرهم ويحشرون من حفرهم إلى الجنة الرد على شبهة رواة قتلوا الحسين في كتب السنة; عقيدة دين الشيعة تسجيلات مصورة; أسماء قتلة الحسين الشيعة; خان الامين أكتوبر (274) سبتمبر (177) أغسطس (113) يوليو (187) يونيو (99 الرد على شبهة عمر بن سعد بمقتل الحسين رضي الله عنه من قتل الحسين معلوم ان الشيعة كاتبوا و عاهدوا الحسين ثم خانوه و غدروا به و قتلوه الامام الحسن عليه السلام يصرح ان الشيعة قتلوا سيدنا علي.

هل شيعة الكوفة هم الذين قتلوا الحسين؟ مركز الإشعاع الإسلام

شبهات الشيعة والرد عليها . صوتيات ومرئيات عن الشيعة . صور وحقائق ووثائق عن الشيعة . بحوث ومقالات عن الشيعة . هؤلاء هم الذين قتلوا الإمام الحسين رضي الله عنه . الصفحة (15) قتلة الإمام الحسين (عليه السلام) أنصار أهل الخلاف. شبهة جائرة. ظهرت في الآونة الأخيرة عند بعض أهل الخلاف ـ وخصوصاً المتطرِّفين منهم ـ دعوى أنْ قتلة الإمام الحسين (عليه السلام) هم : من شيعته

ويعتقد الشيعة أن المقصود لهذا العمل إظهار الحزن الشديد والتأثر العميق لمصاب الحسين وأهل بيته كما يدل عليه جملة من الروايات وعلامة من علامات الحبّ والولاء لأهل البيت. کذلك يُعتبر اللطم علی. في الواقع هذه شبهة روّج اليها البعض ممّن في قلبه مرض طعنا منه بالمذهب الشيعي من أنّ الشيعة هم الذين قتلوا الحسين (ع) والواقع خلاف ذلك فإنّ الذين قتلوا الحسين (ع) هم شيعة آل أبي سفيان بدليل خطاب. مطالبة أهل السنة للشيعة بدليل صريح وصحيح على وجوب الخلافة لعلي رضي الله عنه ؛ هو من باب الزامهم بما اعتقدوه ، فهم يعتقدون أن الإيمان بإمامة علي رضي ا

شبهة أن الشيعة هم من قتلوا الحسين (ع) يفصّلها من ثلاثة

الزعم أن الشيعة هم أول من دونوا السنة. شبهة أن النبي صلي الله عليه وسلم ينقص من النساء يقول نقصات عقل ودين. بنفسه فيمثل بهؤلاء القوم فيقطع أيديهم وأرجلهم ويسمل أعينهم لأنهم قتلوا راعيه . هَلِ الَّذِيْنَ قَتَلُوْا الإِمَامَ الحُسَيْنَ (ع) هُمْ مِنَ الشِّيْعَةِ ؟!! تَواتُرُ وِلادَةِ الإمامِ المَهْدِيِّ (ع) وَأنَّهُ الحُجَّةُ ابْنُ الحَسَنِ العَسْكَرِيِّ (ع)

شبهة ان الشيعة هم الذين قتلوا الامام الحسين عليه السلام

لاريب إنّ يوم قتل الإمام الحسين (عليه السلام) يوم ذلٍ للإسلام والمسلمين على يد عدوّ الله يزيد بن معاوية و أتباعه وأشياعه (عليه وعلى أتباعه لعنة الله)؛ حيث هتكوا حرمة رسول الله (صلى الله عليه. شبهات الشيعة والرد عليها نزيل الكوفة صدوق ولكن مقته الناس لكونه كان أميرا على الجيش الذين قتلوا الحسين بن علي من الثانية قتله المختار سنة خمس وستين أوبعدها ووهم من ذكره في الصحابة فقد جزم. المسألة رقم -7- ذكر الكليني في كتاب الكافي وهو من أهم المراجع عند الشيعة: «أن الأئمة يعلمون متى يموتون، وأنهم لا يموتون إلا باختيار منهم» ثم يذكر الم وتفسير الطبراني بخصوص عيد عاشوراء يتضمّن انتقاداً لمعتقدات الشيعة الظاهرية (ظاهرية الشيعة حسب تعبيره): أنّ الأمويون قتلوا الحسين وحملوا رأسه إلى الخليفة شبهة المسلمون يقتلون بعضهم ؟؟؟ المقال طويل نسبيا لكن يجب ان يتعلم الرد عليه كل المسلمون ————————————— قتل عثمان. بأيدي مسلمين تم قُتل علي. بأيدي مسلمين ثم قتل الحسين وقطعت رأسه.

شبهات الشيعة والرد عليها . جولة في كتب الشيعة (صفحات مصورة) كتب في بيان عقائد الشيعة . الشيعة حول العالم . أنت تسأل ونحن نجيب . إلا أن هناك من يعارضون التقارب. علماء احتكوا بالشيعة فى بعض. الشيعة هم من قتل الحسين بن علي بن ابي طالب ادلة تاريخية وعقلية في الواقع هذه شبهة روّج اليها البعض ممّن في قلبه مرض طعنا منه بالمذهب الشيعي، من أنّ الشيعة هم فتنة الحسين. قتلة الحسين: وتولى يزيد، وطمعت فيه السبئية، وصممت على أن تسحقه فانطلقت مسعورة تمهد لهذا بما ذهبت تشيعه عن فسق يزيد وظلمه وكفره، وجور بني أمية وطغيانهم، وما كان يزيد كما زعمت إنما كان ضحية بهتان وقربان. شبهة الشيعة يقولون بطهارة غائط وبول الأئمة ع الذي هو بداية ‏الإرهاب والتطرف والدم الذي يقع علي الأرض، فالقول إن ‏تقبيل ضريح الحسين إظهار للحب، يسد الطريق علي الأفكار ‏المتشددة، لكنني لا.