Home

كلاب تغدر بصاحبها

هل رأيتم كلبا يغدر بصاحبه ويخدم من يرميه بالحجر؟ إنه كلب

متوسط اعمار الكلاب من 8 - 10 سنين و في كلاب اقل وفي كلاب اعلى ودي طبعا اعمار صعب جدا ان الكلاب تغدر بصاحبها ودي حالات نادرة جدا جدا جد اشتراك بقناتنا ليصلك الجديد : https://goo.gl/UvyrZhنقلا عن مصادر محلية من مدينة مارتيل، عن حادثة جرت. لما الكلاب تغدر ببنى اد

اهم النصائح التي تسهل تدريب كلاب البيتبول اشرس انواع الكلا

نحن لا نزعم أننا نملك القدرة الكافية لإرضاء كل تطلعات جمهور قناة (آمِي المغرب) ، أنتم الحكم، ونحن سنظل نجتهد. وأشار إلى أن الكلب البلدى وفى جدا، على عكس باقى السلالات من الكلاب، التي من الممكن أن تغدر بصاحبها، لكن الكلب البلدى لا يمكن أن يخون أي شخص أطعمه أو قدم له شرابا، إلا إذا أٌصيب بأمراض، أدت إلى حدوث تغيرات بطبيعته مثل مرض السعار، وبالتالي من الممكن أن يعض أو ينهش جسد المربى.

YouTube Stats: حقائق مخيفه عن كلاب البيتبول لكنها جميلة عن

  1. قصة الكلب هاتشيكو بالتفصيل، اتهر هذا الكلب بالوفاء الكبير لصاحبه حتى بعد وفاته وكانت من القصص التي حظيت باهتمام كبير في مختلف الاماكن والاوقات التي تابعها وقرأها العديد من الناس في مختلف الأوقات، كما ان هذا الكلب لفت أنظار العديد من الأشخاص في مختلف الأوقات وهو من فصيلة.
  2. See more of Bac et 1er bac 2021/2022 on Facebook. Log In. o
  3. من أهم الخطوات لكيفية تدريب كلاب البيتبول هي إعطاؤها العديد من التمارين؛ لإنّ كلاب البيتبول تصبح عدوانية وأكثر شراسة إذا كان لديها طاقة كبيرة ولم تفرغها، ومن أحد التمارين التي يمكن للكلب تفريغ طاقته من خلالها هي رياضة المشي، لذلك يجب على مالكها تمشية كلبه لمدة ساعتين.
  4. حفر الباطن ( صدى ) : توفي كويتي في أحد مستشفيات حفر الباطن متأثراً بجراحه، إثر تعرضه للهجوم والافتراس من قبل لبؤة يمتلكها، وذلك أثناء تواجدها معه د
  5. حتى الحروف تغدر بصاحبها قلمي رافض التحرك رغ أني أُلبي له كل أوامره.

وي كأنهم من الاخلاص كلاب لا تغدر بصاحبها ولا تحيد عن طاعته، وقد تعض أمهاتها وأخواتها إن لزم الحال وأمر السيد هل كلاب البيتبول تغدر بصاحبها. غرف نوم باركيه فاتح. برنامج كارتونيز. وصف مهنة النجار. مشاكل شركة تشب للتامين. حادث المعادي اليوم. Diverticulitis causes. نوع الجنين من شكل البطن بالصور. Hydronephrosis causes

هل البيتبول يغدر بصاحبه, معلومات خاطئة عن البيتبول: هناك

  1. هذا امريكي درب كلبه على القتال منذو ان كان جرو صغير وعندما كبر الكلب اكل وج
  2. الصفحة 493- الخيمه الرمضانيه تجمع للطلاب وطالبات ساحة التعليم عن بعد قسم المحذوفات و المواضيع المكرر
  3. قد يضع الانسان ثقته العمياء في طيره أو حيوانه الأليف الى غير ذلك. الكائنات الحية لها أسلوب واضح و صريح و لا تغدر بصاحبها... أن تثق في بني آدم، هو أن..
  4. أكد عدد من البيطريين والمهتمين بمجال حقوق الحيوان، أن أغلب المصريين يفضلون تربية الكلاب للتسلية ولفت الانتباه، لذا فإنهم عادة يجدون ضالتهم في الكلاب من السلالات الأجنبية. المصدر:اليوم السابعالأجانب يفضلونه في.
  5. عزيز. الثلاثاء 20 أبريل 2021 - 15:07. غريب امر نخب العرب كل تقاليدهم ضد تعاليم الإسلام لقد نهانا الإسلام عن تريبة الوحوش في المنازل لأنها تغدر بصاحبها وفي الدولزالعربية عوض الإفتخارزبالإنجازات يفتخرون بتربية الأسود والنمور.. وفي مغربنا يفتخرون بتربية الكلاب الشرسة

كل شيء عن الكلاب ( انواعها - مواصفاتها - اسعارها - اماكن

@axe__5 عادي الكلاب دايم تغدر. 11 Aug 202 السلام عليكم ورحمة الله وبركاته قيل : 1- لا تاسفن على غدر الزمان لطالما. رقصت على جثث الأسود كلاب 2- لا تحسبن برقصها تعلو على أسيادها. فالأسد أسدٌ والكلابُ كلابُ 3- تبقى الأسود مخيفةً في أسرها . وأما العواثر فهي جمع عاثر وهي حبالة الصائد أو جمع عاثرة وهي الحادثة التي تعثر بصاحبها من قولهم : عثر بهم الزمان إذا أخنى عليهم . النهاية ( 3 / 182 ) ب ) كبه الله تعالى في النار على وجه

أفعى تغدر بصاحبها

كلاب يمنع دخولها الإمارات لشراستها وسلوكها العدواني وفقاً للقرار الوزاري (348) لسنة 2008. البيتبول . أقوى الكلاب وأشرسها. قد تغدر بصاحبها. البيتبول الأميركي سلالة كلاب البيتبول . كيفية تدريب كلاب البيتبول . الاهتمام بكلاب البيتبول . تهذيب كلاب البيتبول . وقوتها، لكن وفائها لا يعتبر مطلقًا؛ فعند إساءة معاملتها وتعنيفها تغدر بصاحبها.

لما الكلاب تغدر ببنى ادم - YouTub

فمن أهم مميزات هذه النوعية من الكلاب انها تغدر بصاحبها الذي يطعمها من خيره ويسقيها من ماءه ويحتضنها تحت سماءه وفوق أرضه.. بل وأكثر من ذلك أنها تقوم بسرقة مربيها لتعطي هذه المسروقات لشخص غريب. إِحْرِصْ عَلَى تَوْبَةٍ وَاطْلُبْ مُسَامَحَةً وَبِرَّ أُمَّكَ وَابْذُلْ كُلَّ غَالِيَةٍ رُدَّ الْوَدَائِعَ وَاقْضِ الدَّيْنَ تَنْجُ إِذَا أَدِّ الأَمَانَةَ لا تَغْدِرْ بِصَاحِبِهَا.

Video: عاجل أفعى تغدر بصاحبها و ترديه قتيلا بالشارع العام في

الأجانب يفضلونه في الحراسة

من هو أبو الطيب المتنبّي؟ هو أحمد بن الحسين الجعفي، أبو الطَيب، ولد في الكوفة، سنة 303 هجرية، 915 ميلادية، لُقِّب بالمتنبّي لادعائه النبوة لنفسه (كما قيل)، كما تعلَّم أبو الطيب أصول اللغة، وحفظ تاريخها، حتى أنَّه ما أجاب. التداوي بالأعشاب. التقييم 4.00 بواسطة (1)قارئ. مع أطيب. التقييم 3.99 بواسطة (305)قارئ. كتاب فيه مجموعة م كلاب البيتبول معروفة بشراستها تجاه الغرباء و اختراقها للقانون , لكن لم يوجد دليل واحد علي وجود خلل جيني في الفصيلة. انما الخلل في المالكين ! أنواع البيتبول في مصر و الوطن العرب الكلاب بمفهوها الحيواني مشهود لها بالوفاء لِمن يطعمها ،فلماذا يا معشر الانتخابات تظلمونها بأوصافكم وقدحكم لها وهي لا تغدر بصاحبها؟ ! وأيّ وصف نعطيه لمَنْ سرق أحلام أمّة ونكَّلَ بمعطليها. بالفيديو: الشابة نيفين سامي تعشق تربية التماسيح والأفاعي والسلاحف... 'كوبرا، الشبكية، أصالة وغيرها... صناديق خاصة وعناية واستحمام في البانيو' !

بوابة روز اليوسف بوابة اخبارية متجدده على مدار الساعة تصدر عن مؤسسة روز اليوسف القومية - رئيس مجلس الادارة عبد الصادق الشوربجي - رئيس التحرير أيمن عبدالمجيد شبكة الألوكة شبكة إسلامية وفكرية وثقافية شاملة تحت إشراف الدكتور خالد الجريسي والدكتور سعد الحميد. مقالات شرعية دراسات شرعية نوازل وشبهات منبر الجمعة روافد من ثمرات المواقع. 1. شبكة الألوكة.

قصة الكلب هاتشيكو بالتفصيل - صله نيو

القصص التي تستبين بها مظاهر حياتهم 22 - ليلة بمالقة 21 - رسل الروم عند الناصر 20 - المعتصم في يوم العي ( غسم) الغَسَمُ السواد كالغَسفَ عن كراع وقال النضر الغَسَمُ اختلاط الظُّلْمة وأَنشد لساعدة ابن جؤية فظَلَّ يَرْقُبُه حَتَّى إذا دَمَسَتْ ذَاتُ العِشاء بأَسْدَافٍ مِنَ الغَسَمِ وقال رؤبة. تذكر السيرة الحياتية للشاعر كميدش بن نعمان الكعبي أنه من مواليد منطقة «الهير» القريبة من مدينة العين بإمارة أبوظبي العام 1947م، وتلقىّ علومه في المدارس الحكومية، ثم دخل في سلك الشرطة وأصبح ضابطاً فيها، وعمل في عدّة.

إن المعرفة لتنفع في الكلب العقور والسبع الهصور والجمل الصؤول ، فكيف في رجل حسيب ذي كرم ودين ؟ وقالت الحكماء : لا يواظب أحد على باب السلطان فيلقي عن نفسه الأنفة ويحمل الأذى ويكظم الغيظ إلا وصل. غنم [ مفرد ] : ج غنوم ( لغير المصدر ) : 1 - مصدر غنم ° الغنم بالغرم [ مثل ] : يضرب لمن يتحمل الضرر أو الخسارة مقابل الفائدة أو الربح . 2 - غنيمة ، ما يؤخذ من المحاربين في الحرب قهرا أو عنوة . 3 - فوز بالشيء. واقصوه عن مقامه الذي أقامه فيه رسول الله صلى الله عليه وآله ، وأخذ له البيعة العامة في غدير خم ، فقد أعلنت سلام الله عليها سخطها البالغ على القوم ، وجردت حكمهم من الشرعية وذلك بخطابها الرائع الذي ألقته في جامع أبيها.

‫الكلاب لا تغدر ابدا

بالصور إجراءات وقائية في مطار أسوان لمواجهة فيروس كورونا | مصراوى. بالصور.. حصر كلاب مزرعة السيدة الإنجليزية بمدينة دهب مجلة بيت الفن مجلة المرأة والرجل,مجلة عربية عراقية تهتم بعالم الفن العربي والدولي وأيضا أحداث تخص المجتمع. خاص| حصر ١٢ ورشة في حريق الدرب_الأحمر. بوابة أخبار اليوم الإلكترونية. حريق الدرب الأحمرمحمود كسابأكد مصدر بمحافظة القاهرة في تصريحات خاصة لـ «بوابة أخبار اليوم» أن المحافظة تقوم حاليا بحصر الورش المتضررة من حريق الدرب. قال المثل: «بصقوا على وجه النذل، قال الدنيا بتشتي»، وهذا حال الإعلام المنافق، هذه الأيام، الذي يتعامل مع الحقائق كَصَيْبٍ من السماء، وبيني وبينك أيها المشاهد، الفلسطيني لا يحتاج إلى «دمعة العورة ولو

كيفية تدريب كلاب البيتبول - سطو

قال حدثني سعيد بن عمر عن سنان بن عامر اليربوعي قال سمعت حبيب بن مصعب يقول: لما اقتطعوا من ذكرنا من نساء العرب سار بهم بطرس أخو بولص إلى أن نزل بهم إلى النهر الذي ذكرناه ثم قال بطرس أنا لا أبرح. أصبح،‏ ليجيبه كلب،‏ فأجابه أحص لايرده الألب،‏ واالله مخلف الظنون نزلت رحمة من الرقيع،‏ إلى أهل. البقيع،‏ فأضاءت السدف،‏ في الجدف،‏ وذلك من نور االله يسير

لبؤة تفترس صاحبها داخل استراحة ! - هوامير البورصة السعودي

في طيها العظات والعبر والفوائد والنصيحة. وغير ذلك مما هو مفيد. شعـر : الدكتور / عبد الرحمن بن عبد ال في الآونة الأخيرة، قد ركز عمله تقريبا بشكل حصري على تقييم حالة الصراع في سوريا، وخصوصا بنية التمرد المناهض للحكومة ومختلف مكوناته الجهادية. وقد شمل عمله هذا، برنامجاً كبيراً من اللقاءات. وعلوها عن سطح البحر ٤٣ مترًا، ونفس البلدة لا يزيد أهلها اليوم على ٣٢ ألفًا، ولكن مجموع سكان البلدة وسكان القرى الداخلة تحت إدارة بلدية مرسية ١٢٥ ألفًا، ويمر في وسط مرسية نهر شقورة الذي كان يسمى عند القدماء نهر «تادر Tader. ذكر غزوة مرج القبائل داخل الدروب []. فقال ابو عبيدة معاشر المسلمين هذا الشام قد ملكتموه وملككم الله إياه واخرج عدوكم منه بالذل والهوان وأورثكم أرضهم وديارهم كما قال الله تعالى في كتابه العزيز فما تشيرون به علي اندخل في. وجهك يا عمرو فيه طول وفي وجه الكلاب طول وقد يكون الهجاء سياسياً كما حصل عند موت المعتصم حيث هجاه دعبل الخزاعي قائلا: خليفة مات لم يخرب له أحدٌ وآخر قام لم يفرح به أح

في غريب الحديث والأثر. للإمام مجد الدين أبي السعادات المبارك بن محمد الجزري ابن الأثي 1. كلاب الكوكيجن عاطفية للغاية مع عائلاتهم. تختلف الكلاب في مدى عاطفيتها أو ارتباطها بصاحبها، فستجد أن بعض الكلاب تكون مستقلة ومنعزلة، وآخرون يفضلون شخص واحد فقط، والبعض يكون محب وودودو مع جميع أفراد الأسرة الإكتئاب في الكلاب تطبيق كلاب وقطط فى مصر تطبيق تزاوج كلاب و قطط اول برنامج للحيوانات الاليفة فى مصر تطبيق كلاب وقطط فى مصر - تطبيق يساعد على تربية قراءة مباشرة ( كتاب قطب السرور في أوصاف الخمور ) للرقيق القيرواني. منتدى الرواق الأدب كتاب : لسان العرب المؤلف : محمد بن مكرم بن منظور. عدم العَدَمُ والعُدْمُ والعُدُمُ فِقدان الشيءِ وذهابه وغلبَ على فَقْد المال وقِلَّته عَدِمَه يَعْدَمُه عُدْماً وعَدَماً فهو عَدِمٌ وأَعدَم إذا افتقرَ وأَعدَمَه غيرُه.

كلمات . غدر . خيان

الفرج بعد الشده الباب الرابع عشر ما اختير من ملح الأشعار في أكثر ما تقدم من الأمثال والأخبار قال لقيط بن زرارة التم.. جميع دروس القراءة للصف الثالث الصناعي و الزراعي و التجاري 2018-2019. قراءة للصف الثالث الصناعي. الدرس الاول: للصف الثالث الصناعي و الزراعي و التجاري. 2018-2019 ( المواطنة و الانتماءكيف نرسخها ) 1. 3 ( العلث ) ما خلط بالبر ونحوه مما يخرج فيرمى به والطعام المخلوط بالبر والشعير ( العلث ) المنسوب إلى غير أبيه ( العلثة ) ما يمسك به الرجل نفسه من القوت والمعيشة ( العلثى ) يقال قتل النسر بالعلثى إذا خلط طعامه بما يقتله. من بنى الدئل دليلا ماهرا قيل اسمه عبد الله بن أريقط وهو يومئذ كافر ولا يعرف له فيما بعد اسلام فأمناه ودفعا اليه راحلتيهما وواعداه غار ثور بعد ثلاث ليال ثم لحقا بالغار فمكثا فيه ثلاثا يبيت عندهما عبد الله بن أبى بكر وهو. Re: دراويش فى بوادى الكبابيش.. (Re: Mohamed Omar Salem)قرأت عن البيئة الكباشية من قبل ولكن لم المس هذا الدفق والجمال والحصافة الا في هذه القطعة ، تماسك وابداع صراحة يا المفتاح واصل وحتى نحنا في بلدنا بنقول( يا كباشي السم)من الدعت.

دوم تغـدر؟؟ الناس عطور فاي العطور انت !!! لآحيـــــــأآإهـ من دؤن ح ــــــــنـأآإن ***ؤلآحنــــــــأآإن من دؤن حيـــــــأ فقد جمعتُ في هذا الكتاب ألفَ قولٍ آخر، بعد ستة آلاف سبقت، وهي مثلها من فكرٍ عميقٍ أو خاطرٍ بارق، وقلبٍ خافقٍ أو نظرٍ وارد، تطرقتُ فيها إلى موضوعاتٍ متنوعة بكلماتٍ موجزةٍ وأسلوبٍ نامق، وخطٍّ دقيقٍ وأدبٍ ماتع، ولسانٍ.

ولا نبحت خـيلـي كـلاب قـبـائلٍ كأن بها في الليلِ حـمـلات ديلـمِ يريد أنه كان يمر بالليل في طريقه إلى مصر على لاقبائل فتصول كلابها على خيله كأنها أعداء تحمل عليها وأراد بالديلم الأعداء والعرب تعبر عن اسم الديلم. Re: مقتطفات من كتاب. عابـــر ســرير. أحلام مستغانمي (): في مارس 1942 , سجن جان جنيه لسرقته نسخة نادرة لأحد دواوين بول فرلين, بعد أن تعذر عليه, وهو الفقير المشرد, شراءها نزل السوق الإنسان الكلب. كي يفقأ عين الإنسان الثعلب. ويدوس دماغ الإنسان الأفعى. واهتز السوق بخطوات الإنسان الفهد. قد جاء ليبقر بطن الإنسان الكلب . ويمص نخاع الإنسان الثعلب (98

لغة السماء والأرض ! - جريدة مشوار ميدي

تاريخ ابن خلدون - الجزء الأول المؤلف - عبد الرحمن بن خلدون القسم الأول من المقدمة في فضل علم التاريخ و تحقيق مذاهبه و الالماع لما يعرض للمؤرخين من المغالط و ذك فأعاد الكلب عليه القصة فقال له الديك: والله إن صاحبنا قليل العقل. وأوفوا العهد، إن العهد كان مسؤولاً وأنت قد عاهدتني وحلفت أنك لا تغدر بي فإن غدرت بي يجرك الله فإنه غيور يمهل ولا يهمل، وأنا. الدنيا تغدر هذا زاهي و داك قاطع لياس». في الدول الديمقراطية يعتبر تغليط الرأي العام جريمة تؤدي بصاحبها إلى المحاكمة أو الإقالة على أقل تقدير. وهو يرمي حذاءيه الواحد تلو الآخر على بوش هذه.

المجموعة الرسمية : المبشرات والمنذرات من الرؤى في زمن بداية النهاية. أخــــــر أخطــــــر و أهـــــــم رؤى. الله سيمكن للمهدي عليه السلام الحكم كيوسف عليه السلام بعد ان بيع في سوق العبيد . http. ولكنها قد تغدر بالبعض كالذئب إذا أخطئنا في التعبير عن شوقنا. فتجعلنا مدمرين لآخر يوم في حياتنا فجربوها ولكن كونوا حذارى منها . لقد بلغ هذا الكلب من العطش مثل الذي كان بلغ بي، فنزل البئر فملأ خفه ثم أمسكه بفيه، فسقى الكلب، فشكر الله له فغفر له، قالوا: يا رسول الله، وإن لنا في البهائم أجرا عصفورية الميادين تُخوّن عرفات وتُصاب بلعنة القطط في شباط! لينا ابو بكر أقر وأعترف أنني سارقة مثل جدتي، وقد أدركت بعد أن اختطف المستوطنون أرضها، التي كانت تفل مرقاة المفاتيح شرح مشكاة المصابيح. كتاب الفتن الفتن جمع الفتنة وهي الامتحان والاختبار بالبلي

الاهداء. إلى اليوم الذي لا يبقى فيه في بلادنا العربية من الخليج حتّى المحيط إعلام لا يؤثّر في الناس ولا يستأثر باحترام الناس. وسألتك هل يغدر فذكرت أن لا، وكذلك الرسل لا تغدر. بِفَيْهِ حَتَّىَ رَقِيَ فَسَقَى الْكَلْبَ، فَشَكَرَ اللهُ لَهُ، فَغَفَرَ لَه. كل من هذه النبوات والرسالات بصاحبها أو بالأحرى الرسول. يعني أن العشق مستعذب القرب كقرب المعشوق وإن كان ينال من روح العاشق والمعنى أن العشق قاتل. كتاب : الجامع لأحكام القرآن المؤلف : أبو عبد الله محمد بن أحمد بن أبي بكر بن فرح الأنصاري الخزرجي شمس الدين القرطب قال: مصنوع له وليس بصاحبها. قال: ففلان؟ قال: سريع الغضب بعيد الرضا، يسأل الكثير ويمنع القليل، و يحسد أمه، وينافس أباه، ويحقر مولاه. قال: ففلان؟ قال: يكافئ الأكفاء، ويعادي الأعداء، ويفعل ما يشاء

صحيفة غراس, صحيفة غراس - متابعات أعلن معهد الإدارة العامة

ولا أدري لماذا يستغرب المصريون من موقف كلب مرتزق من كلاب مبارك, حينما فجع بفقدان سيده, فأراد أن يبدي ولائه لآل سعود كي يضمنوا له البقاء والاستقرار في رحاب المزرعة السعودية بعد أن يتم طرده من. وافتتح عبد العزيز هذا المؤتمر واختتمه بالحديث عن نفسه )ووجوب اختيار غيره من آل,+سعود( ثم قال: )وا وتالله وآمان ا انني سأساعد من يختارونه وان الدويش هو المسؤول, هنا يمكنك مشاهدة جميع المشاركات التى كتبها هذا العضو . لاحظ انه يمكنك فقط مشاهدة المشاركات التى كتبها فى الاقسام التى يسمح لك بدخولها فقط أدبي ثقافي متخصص في القصة العربية بشكل عام والقصة السورية بشكل خاص. أسسه ويرأس تحريره الأديب: يحيى الصوفي عام 2005 أدب - ثقافة - رواية - قصة - شعر - مسرح - مقالة - دراسات ومنوعات أدبية - تراث - ترجما فقد ذُكر أعشى باهلة في قصيدة يرثي بها المنتشر بن وهب الباهلي بعد أن أسره بنو نفيل من عمرو بن كلاب الحارثيين فقبضوا عليه وفعلوا به ما فعل بصلادة . وعندما لقي راكبٌ أعشى بأهله فسأله هل من خبر

و يستولي عليها المرض المزمن الذي لا تكاد تخلص منه و لا يكون لها معه برء إلى أن تنقرض كما نبينه في الأحوال التي نسردها و الله خير الوارثين . الفصل الثامن عشر ف فالضغائن والأحقاد والحسد الذي تمتلأ به القلوب لن يزيدنا من الله إلا بعدا لأن القلوب إذا ملئت غيظا ًوعداوة لأي سبب من الأسباب، فإن ذلك يودي بصاحبها إلى تجاوز الحد في الخصومة ، ولا يحتكم حينئذ. والشاب المسلم هو الذي يؤمن بالله من الشرك أو ما يشابه الشرك, فيعتقد من صميم قلبه أن الله وحده هو المتصرف في الكون, فلا مانع ولا ضار إلا هو, وبهذه العقيدة السليمة يحمي نفسه من أن تلابسها مزاعم. كتب إلى السرى، عن شعيب، عن سيف، عن أبي عثمان، عن خالد وعبادة ؛ قالا لما هزم الله جند اليرموك، وتهافت أهل الواقوصة وفرغ من المقاسم والأنفال ، وبعث بالأخماس وسرح العصر العباسي >> الشريف المرتضى >> قرتْ عيونُ بني النبيَّ محمدِ قرتْ عيونُ بني النبيَّ محمدِ رقم القصيدة : 24572 ----- قرتْ عيونُ بني النبيَّ محمدِ بالقادرِ الماضي العزيمة ِ أحمدِ بموفقٍ شهدتْ له.